شهرزاد

شامل فشهرزاد كل يوم فى ازدياد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نشأة الشبكة العنكبوتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام عبد الرؤف
Admin
avatar

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/07/2008

مُساهمةموضوع: نشأة الشبكة العنكبوتية   الأحد أغسطس 03, 2008 12:54 am

ولدت الشبكة العنكبوتية سنة 1969 عن طريق ربط الاتصال بين حاسوبين بنجاح لتتواصل الأعمال و المجهودات ليصل عدد الحواسيب المكونة لهذه الشبكة أواخر سنة 1969 إلى أربعة ، ثلاثة منها بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.أطلق على هذه الشبكة إسم "ARPANET" وللإشارة فقط فإن سرعة الإتصال أنذاك لم تتجاوز ال 50 كيلوبت في الثانية .
في سنة 1970 وصل عدد الأجهزة المرتبطة بهذه الشبكة إلى ثلاثة عشر واقتصرت حينئذ على الجامعات والمراكز العسكرية .
أدى التطور المتسارع الذي عرفته الشبكة إلى صعوبة تسييرها و التحكم بها مما أفضى إلى ظهور شبكة "MILNET" التي تولت مهام تسيير المواقع العسكرية بينما أسندت مهام تسيير المواقع العلمية إلى الشبكة الأم "ARPANET" دون قطع الإتصال بينهما.
شهدت الثمانينيات تطورات سريعة و مهمة بالنسبة للشبكة العنكبوتية خاصة مع ظهور البريد الالكتروني سنة 1978 و ازدياد قدرات الحواسيب و ارتفاع عدد نقاط الاتصال ،ففي منتصف الثمانينيات قررت مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية "NSF" تجهيز نفسها بخمسة حواسيب قوية وربطها فيما بينها لإنشاء شبكة سمتها فيما بعد ب "NSFNET" ، أدى نجاح هذه الشبكة إلى جلب مستخدمين جدد ليصل عدد الحواسيب المتصلة بها إلى أكثر من 5000 حاسوب سنة 1986 .
في سنة 1987 أبرمت مؤسسة "NSF" عقدا مع إحدى الشركات الخاصة لتمكينها من زيادة سرعة تدفق البيانات عبر خطوط الإرسال ، سنتين بعد ذلك وصل عدد الحواسيب المتصلة بالشبكة 125000 حاسوب تقريبا ، كما عرفت هذه الفترة تلاشي دور شبكة "ARPANET" تدريجيا لتختفي نهائيا،و في سنة 1995 وصل عدد الحواسيب المتصلة بالشبكة إلى أزيد من ثلاثة ملايين.
في هذه الأثناء قامت بعض الدول بعدة محاولات على غرار الولايات المتحدة الامريكية ، أبرزها محاولات فرنسا والتي انتهت بإنشاء شبكـة "RENATER" سنة 1992 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahrthad.yoo7.com
 
نشأة الشبكة العنكبوتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شهرزاد :: مواضيع خاصة باسلام عبد الرؤف :: موضوعات تهمك-
انتقل الى: